خذ ما آتيتك وكن من الشاكرين - فخذ ما آتيتك وكن من الشاكرين تفسير

وكن آتيتك من ما الشاكرين خذ فصل: (سورة

فصل: قال أبو حيان:

وكن آتيتك من ما الشاكرين خذ فخذ ما

وكن آتيتك من ما الشاكرين خذ فخذ ما

فصل: قال أبو حيان:

وكن آتيتك من ما الشاكرين خذ تفسير خذ

تفسير فخذ ما اتيتك وكن من الشاكرين خلفيه

وكن آتيتك من ما الشاكرين خذ فخذ ما

وكن آتيتك من ما الشاكرين خذ فخذ ما

فخذ ما آتيتك وكن من الشاكرين تفسير اجابة السؤال

وكن آتيتك من ما الشاكرين خذ فخذ ما

وكن آتيتك من ما الشاكرين خذ تفسير: (قال

وكن آتيتك من ما الشاكرين خذ فخذ ما

وكن آتيتك من ما الشاكرين خذ إسلام ويب

تفسير: (قال يا موسى إني اصطفيتك على الناس برسالاتي وبكلامي فخذ ما آتيتك وكن من الشاكرين)

وخصوصاً انها من رسول نبي ومن أولو العزم ومع ذلك.

  • وقالت له امرأته: أنا لم أرك مُنْذُ كَلَّمَكَ رَبُّكَ فَكَشَفَ لَهَا عن وجهه، فَأَخَذَهَا مِثْلُ شُعَاعِ الشَّمْسِ فَوَضَعَتْ يدها على وجهها وخرّت لِلَّهِ سَاجِدَةً، وَقَالَتْ: ادْعُ اللَّهَ أَنْ يَجْعَلَنِي زَوْجَتَكَ فِي الْجَنَّةِ، قال: ذلك لَكِ إِنْ لَمْ تَتَزَوَّجِي بَعْدِي، فَإِنَّ الْمَرْأَةَ لِآخِرِ أَزْوَاجِهَا.

فخذ ما آتيتك وكن من الشاكرين تفسير

، وما خفي كان أعظم! فالأولى هي من أجل الصلاح والثانية فهي دعم المفسد وتشجيعه ومساعدته وتقديم يد العون له حتى يتسنى له نشر فساده، فأعلم إنك إحدى مصابيه يَوماً في المستقبل القريب فكن مدرك لما تقوم به.

  • ولما رابطة أو حينية، وسقط بالبناء للمجهول، وفي أيديهم قائم مقام نائب الفاعل، وفي بمعنى على، أي: على أيديهم عطف على سقط في أيديهم، وأن وما في حيزها سدت مسدّ مفعولي رأوا، لأنها بمعنى علموا، وجملة قد ضلوا خبر أن جملة قالوا لا محل لها من الإعراب لأنها جواب شرط غير جازم، واللام موطئة للقسم، وإن شرطية، ولم حرف نفي وقلب وجزم، ويرحمنا فعل مضارع مجزوم بلم، ونا مفعول به، وربنا فاعل مؤخر، ويغفر الواو حرف عطف، وجملة يغفر عطف على يرحمنا، ولنا جار ومجرور متعلقان بيغفر اللام جواب للقسم، ونكونن فعل مضارع مبني على الفتح لاتصاله بنون التوكيد الثقيلة، وجملة جواب القسم لا محل لها، وجملة القسم في محل نصب مقول القول، ومن الخاسرين جار ومجرور متعلقان بمحذوف خبر نكونن الواو استئنافية، أو عاطفة، ولما رابطة أو حينية، وجملة رجع موسى لا محل لها، أو في محل جر بالإضافة، والى قومه جار ومجرور متعلقان برجع، وغضبان حال أولى، وأسفا حال ثانية من موسى بئس فعل ماض جامد لإنشاء الذم، وفاعله ضمير مستتر تقديره هو وجوبا هنا خاصة.

    Related articles



2022 forgiftsdirect.com