ولبيان المسافة التي يجوز لمن قطعها قصر الصلاة انظر الفتوى رقم:.
الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فأما عن جمع وقصر مشتركتي الوقت كالظهر والعصر والمغرب والعشاء إذا وصل المسافر إلى منزله، فإنه لا يجوز ذلك إلا إذا وصل في وقت الأخيرة منهما، فيجوز الجمع دون القصر، أما إذا وصل في وقت الأولى، فإنه يصلي الأولى فقط دون قصر، فإذا جاء وقت الأخرى صلاها كما يصلي المقيم، لأنه مقيم، مع التنبه إلى أن المغرب لا تقصر.
فإنها يوم وليلة للمقم، وثلاثة أيام بلياليها للمسافر ولا عبرة بمدد البلوارت بل العبرة بالزمن، فالرسول عليه الصلاة.
القصر غير صالح في رأي المدارس الأربع إلا بعد ترك مباني البلدة.