ولم يقل: نعم المولى و النصير مع ما فيها من الإيجاز، و فائدة التكرار هنا هي إرادة المبالغة و الإطناب في المدح و الزيادة فيه و تقويته، و كذلك الأمر في الذمّ، فحين ذم الله اليهود بقوله سبحانه و تعالى : إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الَّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ آل عمران: ٢١.
.
ومثل : نعم من تصادق زيد ، بئس من تصادق زيد ، فــ من تعرب : اسم موصول مبني على السكون بمعنى الذي في محل رفع فاعل.
.