فإذن في كلمة يقنت وهذا هو الماضي أولاً يبدأ بمراعاة لفظها ثم يُراعي معناها كأنما يعطي من حقها مرتين يعطي من حق اللفظ ثم يعطيها حق المعنى فقال ومن يقنت منكن راعى في كلمة يقنت حق اللفظ وهذه سُنّة العرب في كلامهم مع من تراعي حق اللفظ أولاً ثم تراعي حق المعنى.
اليهود يقولون نحن أبناء الله وأحباؤه تأتي بعدها وما بينهما لماذا رقّيتم أنفسكم؟ هو تعالى لا يحتاج هذا حتى يتخذكم أبناء، لِمَ يتخذكم أبناء وهو الغني؟ لاحظنا أنه في كل موطن يقول وما بينهما تأتي تعقيب في الله على ما لا يليق.