اجتماع المسلمين في سقيفة بني ساعدة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم والتشاور في من يتولى امر المسلمين هو نموذج ل
اجتماع المسلمين في سقيفة بني ساعدة بعد وفاة النبي صلی الله عليه وسلم ، والتشاور في من يتولى أمر المسلمين هو نموذج ل
اجتماع المسلمين في سقيفة بني ساعدة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، والتشاور في من يتولى أمر المسلمين هو نموذج
اجتماع المسلمين في سقيفة بني ساعدة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، والتشاور في من يتولى أمر المسلمين هو نموذج
حل سؤال اجتماع المسلمين في سقيفه بني ساعده بعد وفاه النبي صلى الله عليه وسلم والتشاور في من يتولى امر المسلمين هو نموذج ل
اجتماع المسلمين في سقيفة بني ساعدة بعد وفاة النبي صلی الله عليه وسلم ، والتشاور في من يتولى أمر المسلمين هو نموذج ل
اجتماع المسلمين في سقيفة بني ساعدة بعد وفاة النبي صلي الله عليه وسلم والتشاور في من يتولي امر المسلمين هو نموذج ل
فمن أهم الشخصيات التي تُجمِع المصادر السنية والشيعية على موالاتها لعلي بن أبي طالب في تلك الفترة التاريخية الدقيقة، شخصية الزبير بن العوام، تواترت الأخبار عن أن الهاشميين كلهم ساندوا علي في موقفه تجاه نتائج السقيفة، ومن أهمهم العباس بن عبد المطلب وأبناؤه.
إنَّ قراءةً متأنية لهذه الخطبة نُلاحظ أنَّها تضمَّنت النقاط التالية: - خليفة المسلمين هو واحدٌ منهم وليس بخيرهم، له ما لهم وعليه ما عليهم.
هذا حديث يلخص المسألة، لا بد أن يعرف المسلمون قدر الأنصار قبل أن يخوضوا في أعراضهم، القضية قضية إيمان ونفاق، وقضية حب الله لعبد وبغض الله لعبد آخر، فالحذر الحذر من أي شبهة تغير على المؤمنين قلوبهم.
وقد بقي أبو بكر مخلصًا لهذه التصوُّرات السياسيَّة محافظًا عليها طوال حياته.